مصادر: السفارة في داكار أعطت معلومات مغلوطة والاعتصام لا زال متواصلا

صورة من داخل مبنى السفارة في داكار  حيث يعتصم الطلاب
صورة من داخل مبنى السفارة في داكار حيث يعتصم الطلاب

الحرية نت: داكار ـ  أفاد مراسل الحرية نت في السنغال نقلا عن مصادر من داخل السفارة الموريتانية قولها إن الاعتصام الذي بدأه الطلاب الموريتانية في داكار لا زال متواصلا، وأن السفارة أرسلت معومات مغلوطة.

وتؤكد مصادر من داخل اعتصامات الطلاب أن المعلومات التي أعطتها السفارة فيها مغالطات، مبرزة أن عدد الطلاب المستفيدين من المنحة يبلغ 300 فقط، وليس 2000 حسب ما قالت السفارة.

ويضيف المصدر أن عدد الطلاب الذين خلوا في الاعتصام لحد الآن يبلغ 20 طالبان وليس 6 كما تقول الوزارة، في وقت تم فيه منع آخرين من الدخول في الاعتصام، حسب المصدر، الذي قال إن المعنيين بالاعتصام هم الطلاب الممنوحون فقط ولا يتجاوز عددهم ثلاث مائة طالب.

وكان طلاب موريتانيون من كليات مختلفة قد دخلوا في اعتصامات داخل مقر السفارة في داكار، رفضا لتأخر منحهم، وبحسب أحد المعتصمين داخل السفارة تحدث لنا فإن الاعتصام جاء بعد مماطلة ووعود “كاذبة” من قبل السفارة التي تعهدت بتسوية القضية.

وتضيف المصادر أن السفارة كانت قد منعت الطلاب من الاعتصام داخل مبناها، قبل أن تسمح لهم بذلك لكن تحت وطأة التهديد باستدعاء الأمن السنغالي، وان لاجدوائية من الاعتصام وفق المصادر.

كما أكدت مصادر من داخل اعتصامات الطلاب أنهم ماضون في التمسك بحقوقهم “المشروعة”، ومواصلة النضال السلمي، مع الرفض للغة التهديد والتنكيل حسب المصدر الطلابي.

و يقول الطلاب إنهم عازمون على التصعيد حال عدم التسوية للملف مهددين في الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حسب ذات المصادر.