غامبيا: أنصار “جامي” يخرجون للتظاهر دعما لحزبهم وتنديدا بالإقصاء(صور)

الحرية نت: بانجول ـ خرج العشرات من أنصار الغامبي الأسبق يحي جامي يوم أمس في مسيرات شعبية حاشدة، تعبيرا عن رفضهم لما سموه “الإقصاء والتهميش الذي يسعى له النظام الجديد، ومحاولة إبعاد حزبهم من الانتخابات النيابية المقررة شهر ابريل المقبل.

ورفع أنصار حزب الرئيس السابق حزب APRC صورا مكبرة للرئيس جامي، ورددوا شعارات تعكس تذمرهم من ممارسات النظام الحاكم ضد حزبهم.

وخرجت المسيرات من منطقة بيركاما وصولا لمفترق ويسفيلد على مشارف بانجول، وسط امتعاض واضح بين الغامبيين أو شرائح واسعة منهم من محاولة الحكم الجديد تصفية خصومه أو اقصائهم.

يأتي هذا في وقت تؤكد فيه مصادر غامبية وجود خلافات داخل قيادات التحالف Coalition وخاصة بين المتحدث السابق باسم التحالف والمستشار الخاص للرئيس حاليا ووزير الداخلية ماي أحمد فاتي من جهة، ووزير الخارجية ورئيس حزب UDP الحاكم حاليا، وخليفة صلاح، وذالك علي خلفية الانتخابات البرلمانية المزمعة، إلا أن التحالف خرج في مؤتمر صحفي لينفي أي خلافات محاولا البقاء متماسكا في ظل الصراع بين أضلاعه من أجل الحصول على أكبر قدر من المقاعد داخل قبة البرلمان الجديد. 

هذا ومن المؤكد أن استحقاقات السادس من الشهر المقبل ستشهد منعرجات وربما حتي تفكك داخل التحالف، ومن المعروف أن التحالف يجمع اديولوجيات ومشارب مختلفة وحدها السعي لإبعاد جامي وبزواله تظهر التناقضات وتطفوا المصالح.

أعل محمد حمًد ـ الحرية نت ـ بانجول