أمسية أدبية وفنية لدعم ممثل موريتانيا في برنامج أمير الشعراء

شيالحرية نت: احتضنت دار الشباب القديمة في نواكشوط الليلة البارحة أمسية أدبية وفنية لدعم ممثل موريتانيا في مسابقة أمير الشعراء بأبو ظبي الشاعر شيخنا ولد عمر.

الأمسية المنظمة من طرف اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين واللجنة الوطنية لدعم ومساندة الشاعر ولد عمر، حضرها لفيف الشعراء والمثقفينن وكوكبة من رواد الفن على رأسهم الفنانة النعمة بنت اشويخ والفنانة لبابه بنت المداح، والفنان بابه ولد حمباره.

الامين العام للاتحاد الأديب احمد ولد الوالد، قال إن الاتحاد دأب على مساندة أبناء موريتانيا والوقوف معهم، مشيرا إلى أن تحفيز مناصري الشاعر والجمهور الموريتاني، على التصويت لن يزيد لأنهم أصلا يعوا حجم المسؤولية.

وقلل غالبية المتحدثين من أهمية التعويل على لجان تحكيم المسابقة، مؤكدين انهم يتعمدوا دوما إضعاف شعراء موريتانيا، طمعا في تصويت الجمهور.

ودعت اللجنة المساندة للشاعر، وبينها شعراء وأكاديميونن وإعلاميون وفنانون كل الشعب الموريتاني للاصطفاف خلف ممثل بلادهم الوحيد في اغلى مسابقات الشعر العربي في العالم.

وكانت لجنة تحكيم المسابقة وضعت شاعر مورتانيا في المرتبة الثانية، لتضع لجنة الإشراف على المسابقة رقم 7 رقما للتصويت لشاعرنا، وتتيح خطا للتصويت من موريتانيا هو الرقم:1590.

حضرت الأمسية أسماء شعرية كبيرة من بينهم، الشاعر الموريتانيا الكبير محمد الحافظ ولد أحمدو، ورئيس اتحاد الادباء محمدو ولد اخظانا، وامير الشعراء في ثاني نسخ المسابقة سيد محمد ولد بمبه، ووصيف المسم الاول محمد ولد الطالب، وأسماءء ادبية وفكرية أخرى بارزة.

 

Go to W3Schools!