“إنصاف” تدين انتهاكات المستعمر الفرنسي وتدعوا لإنصاف المتضررين

0 الحرية نت: أدانت كتلة الإنصاف الوطني انتهاكات المستعمر الفرنسي تجاه موريتانيا، وما مارسه من “إرهاب”، وانتهاك لحقوق الانسان على مدى الحقبة الاستعمارية.

جاء ذلك خلال بيان نشرته الكتلة وصلت الحرية نسخة منه، وأبدت فيه الكتلة “استغرابها من الهجمة الشرسة التي تقودها من حين لآخر بعض المنظمات والهيئات الحقوقية المدفوعة من طرف جهات فرنسية هدفها الإساءة لموريتانيا وتشويه صورتها حسب بيان الكتلة.

وهذا نص البيان:

إن كتلة الإنصاف الوطني إذ تدين وتندد بشدة بما ارتكبه المستعمر الفرنسي من إرهاب بغيض وانتهاك صارخ وسافر لحقوق الإنسان في موريتانيا على مدى الحقبة الاستعمارية لتعلن استغرابها للهجمة الشرسة التي تقودها من حين لآخر بعض المنظمات والهيئات الحقوقية المدفوعة من طرف جهات فرنسية هدفها الإساءة إلي بلادنا وتشويه صورتها والتعمية على ممارستها السيئة ضدنا.

وتمشيا مع أهداف الكتلة الرامية إلي إنصاف الشعب الموريتاني من خلال ملاحقة المستعمر الفرنسي قضائيا للاعتذار والتعويض عن حقبته البغيضة التي عانى منها وطننا زهاء قرن من الزمن انتهكت فيها حقوق أبناءنا وبناتنا ومارس المستعمر ضدهم كل أنواع الظلم ، قتلا وتشريدا، وتعذيبا، ودوسا للكرامة، ونهبا للثروات، وتغيبا للهوية، بشاهدة المستعمرين أنفسهم ..

بناء على ما سلف توجه كتلة الإنصاف الوطني نداء إلي كل المحاميين الوطنيين والحقوقيين وكل المهتمين بالشأن الوطني العام إلي الاتصال بكتلة الإنصاف الوطني للمساهمة في التحضير لملف قضائي بهذا الخصوص في ظرف 10 أيام وذلك من خلال أحد العناوين الموجودة على صفحة موقع الكتلة www.inssaf.net، مع تأكيدنا على الطابع الوطني الشمولي الذي يفسح المجال أمام الكل بصرف النظر عن المواقف والانتماءات السياسية لأي جهة باعتبار أن ما تقوم به الكتلة عمل وطني شامل وجامع يبتعد كل البعد عن كل التجاذبات السياسية المحلية ويؤسس لخطاب وطني شامل.

 

عن كتلة الإنصاف الوطني :

 

المنسق العام